ads
ads

رسميا.. كتاب الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي جاهز

أعلن وزير التربية الوطنية ، عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، عن جاهزية كتاب اللغة الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي. كما أوضح بلعابد، أن الكتاب تم اعتماده والمصادقة عليه من طرف المعهد الوطني للبحث في التربية بتاريخ 1 سبتمبر الماضي.

ads

وبالمقابل، أضاف وزير التربية، أنه يمكن الآن للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بمباشرة عملية الطبع وسيكون بالمدارس قبل دخول التلاميذ. كما أمر مديري التربية بوضع جهاز خاص يكلف بمتابعة  عملية توزيع هذا الكتاب على المؤسسات التربوية ابتداء من يوم الأحد.  وأن يتخذوا كامل الإجراءات التي تسهل ذلك.

كما أعلم السيد الوزير الحضور بأن كتاب اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة من مرحلة التعليم الابتدائي جاهز وتم اعتماده والمصادقة عليه من طرف المعهد الوطني للبحث في التربية بتاريخ 01 سبتمبر 2022، ما سيُمكّن الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بمباشرة عملية الطبع، وسيكون في المؤسسات التعليمية قبل دخول التلاميذ للمدارس، حيث أمر مديري التربية في هذا الشأن بوضع جهاز خاص يُكلّف بمتابعة عملية توزيع هذا الكتاب على المؤسسات التربوية ابتداء من يوم الأحد 04 سبتمبر 2022 وأن يتخذوا كامل الإجراءات التي تسهّل ذلك.

ads

في حين، وجه بلعابد أوامر بتقييم عملية بيع الكتاب المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية وإعداد وضعية دقيقة لذلك. إضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس الابتدائية بالأدراج والخزانات التي ستستعمل لحفظ النسخة الثانية من الكتاب المدرسي. الذي سيستفيد منه تلاميذ السنة الثالثة، الرابعة والخامسة من التعليم الابتدائي. وكذا متابعة عملية توزيع الألواح الإلكترونية على المدارس المعنية.

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.

عن محمد امين

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

شاهد أيضاً

جميع مذكرات السنة الاولى 1 ابتدائي منسقة و منظمة 2022

تحميل مذكرات السنة الأولى 1 ابتدائي في جميع المواد الجيل الثاني 2022 جميع مذكرات السنة …