ads
ads

الإعلان عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية

أعلنت وزارة التعليم العالي ، اليوم الأربعاء ، موعد بدء العام الدراسي 2020-2023. كما قالت وزارة التربية والتعليم أن القبول الجامعي سيكون يوم السبت 17 سبتمبر من هذا العام.

ads

في الوقت نفسه ، قالت وزارة التعليم العالي إن الفصول الدراسية ستقام أيام السبت وسيتم تمديد وقت الدراسة إلى الساعة 18:00 مساءً. حيث سيتم تنفيذ العمل لاستعادة التدريس الطبيعي كما كان قبل جائحة كورونا.

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد البشي بن زيان ، إنه تم توفير جميع الموارد البشرية والمادية لحاملي درجة البكالوريوس 2022 للتسجيل بنجاح في الجامعة.

وأوضح الوزير على هامش حفل توزيع الجوائز للطلبة الفائزين في “مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات” العالمية أن المرحلة الحالية مرتبطة بالتسجيل الأولي. هذا يسمح للطلاب بجدولة رغباتهم الستة.

ads

بعد ذلك ، سيتم تأكيد التسجيل الأولي وسيتم إجراء التطلعات الدراسية وفقًا للمعايير الإرشادية. وأكد الوزير أن الوزارة مستعدة لقبول الطلاب وتقديم الخدمات الجامعية المناسبة بما في ذلك خدمات الإقامة.

كشف سيف الدين عمارة مدير التعليم للمرحلتين الأولى والثانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن إضافة “الهندسة” إلى 18 جامعة. وأوضح المتحدث أن 18 جامعة منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

في غضون ذلك ، أشار عمارة إلى وجود مسارات جديدة في 3 جامعات مرتبطة بـبكل من إيسطو في وهران، وسطيف1 والبليدة1. وقال المتحدث في بيان للإذاعة الوطنية ، إن الأبواب المفتوحة مصممة للتغلب على الصعوبات في عملية التسجيل الشخصية. ونجحت عملية التسجيل عبر المنصة الرقمية الجديدة خاصة فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة لقسم الخدمة “الاختيار المهني ، وثائق التفويض ، الإقامة”. فضلاً عن الحرص على تقديم تعريف شامل للجهات ذات العلاقة من إداريين ومسؤولين من نفس الوكالة.

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.

عن محمد امين

مدون جزائري ومدير عدة مواقع هدفه ايصال المعلومة المفيدة الى كافة شرائح المجتمع

شاهد أيضاً

رسميا.. كتاب الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي جاهز

أعلن وزير التربية الوطنية ، عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، عن جاهزية كتاب اللغة الانجليزية …